القائمة الرئيسية

الصفحات


الكتاب المسموع - الكتاب الصوتي
روائع الكتب الصوتية
"فكر تصبح عنياً"
تأليف: نابليون هيل
اللغة: العربية
البلد: الولايات المتحدة
نوع الكتاب: فلسفي اجتماعي
الناشر: مؤسسة رالستون
عدد الصفحات: ٢٣٨
تاريخ الإصدار: ١٩٣٧
..
فكر تصبح غنياً (بالإنجليزية: Think and Grow Rich) كتاب في مجال التوجيه نحو تحقيق الإنجازات الشخصية والاستقلالية المالية وقد كتب في عام 1937 من قبل نابليون هيل وبيعت الخمسة آلاف نسخة الأولى كلها وتم طبع عشرة آلاف نسخة أخرى من الكتاب ونفذت أيضاً من الأسواق في غضون ستة أسابيع فقط.
يقوم كتاب فكر تصبح غنيا بالأساس على كتاب آخر من هذا النوع، وهو قانون النجاح، حيث يٌلخص فيه نابليون تجربة 20 سنة من معاشرة ومحاكاة العديد من الأشخاص المختلفين، فمنهم الأغنياء ومنهم الفقراء، ويحاول معرفة طريقة تفكيرهم وفهمها وما إلى ذلك.
بعدما أنهى هيل دراسته المعمقة هذه، خلص إلى 16 "قانون" ضروري وأساسي من أجل تحقيق الغنى، وهو يَقصد بالغنى الثروة والمال وليس غنى الروح أو شيء من هذا القبيل، ثم لخص هذه القوانين الست عشر في 13 فقرة على طول 238 صفحة، ولعل أبرز قانون تعلمه طوال هذه الفترة كان تلك النصيحة التي أخبره بها مارك هانسينوهي:
«يجب عليك أن تعرف بكل وضوح أين تذهب»
يُؤكد الكاتب الأمريكي على أن أي شخص في إمكانه تحقيق الثروة، حتى ولو كان فقيرا لا يملك سنتا واحدا، فقط يجب عليه اتباع هذه القوانين ومحاولة طرد الأفكار السلبية.
الفقرات الثلاث عشر المكونة للكتاب هي:
الرغبة
الإيمان
الاقتراحات الذاتية التلقائية
المعرفة المتخصصة
الخيال
التخطيط المنظم
اتخاذ القرارات
المثابرة
قوة الدماغ المفكر أو المجموعة العقلية
سر المحرك الجنسي
العقل الباطني
الدماغ
الحاسة السادسة
هذا وتجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس العديد من المؤسسات وكتابة العديد من الدروس والتي تعتمد بشكل مباشر على كتاب هيل، ومحاولة تدريس ما جاء فيه.

تعليقات